أعـزائي أنصار المربد الكرام
السلام عليكم : - وبـــعــد
الذي أردت قوله في باب البوح .. هو إتيان الشيء الجديد الغير مألوف .. بعيدا عن السياق القديم والتسميات المتعارفه لدينا ... أعني أن تأتي بخلطه حديثه معاصره لا نعرف لها تسميه او عنوان أو تفاجئنا بتسميه معاصره من سياق المسميات القديمه والمتعارفه ... قصيده ، شعر ، نثر ، قصه ، مقاله ، خاطره ... الخ . أو عناوين حديثه غير هذه ... فـكـِّروا معي ؟ !! مثلا
كتابه جديده عنوانها .. حَـدَس أو اُخـلـوجـَه أو أنـفـاس أو وجـدان .... ولو فكرتم لخرجتم بالافضل والاجمل حاولوا أحبتي و تجرّؤا .... !!

فمثلا عندي تسميات حيدثه غير مألوفه وربما غير مقبوله من العديد من الادباء الافاضل .. ولكن أنا إنسان ولي الحق أن أبوح .. ولا أريد أتبع الماضي المشرَف لوحده بل أريد التجديد والاثاره في الموضوع والعرض ... والتسميات الحديثه التي أأمل أن يستوعبها الكتاب الكرام ، والتي أعدتّـها هي :- خاطره عموديه / أو أفقيه -- قصه عموديه بطريقة الشعر أو قصه أفقيه بطريقة النثر ... أو كتابة مقاله أدبيه أو في مختلف مجالات الحياة بشكل كتابة الشعر النثري او الشعر العمودي ... وهكذا ... أنا أعرف جيدا إنّ العمليه هذه ليست بالامر اليسير .. وقابل للأستهزاء من الكثيرين .. ولكن ماعليّ إلاّ أن أبوح بخلجات نفسي الانسانيه التي تتجدد كل يوم لأنني حيّ أتنفس.... نعم انه من الممكن الحتمي للأنسان أن يجدد ...
فلتكن لنا الجرأه ولنبدأ هذا المشوار المليء بالاشواك بالأبداع الحديث المتميز ... ولنفتح أول مدرسة جديده في موقع المربد العزيز ولنشعل أول شمعة بنور ساطع حديث مختلف الالوان والمعاني ولـنـكـون قدوةً وأعلاما للأجيال القادمه التي تأتي بعدنا بعشرات بل المئات من السنين .. فلماذا القلق .. والقلق مِـن مَـن؟
إننا لانكفر باللغة او الادب ولانخرج عن القواعد الكتابيه ... كل ماهنالك هو اصدار جديد بتسميات حديثه غير مأخوذه من سياق الماضي الجميل ... فأن لم نتجرأ في الوقت الحاضر ونبدأ بهذا الامر العسير للبعض ... فكلي يقين بأن الاجيال القادمه وبعد العشرات أو المئات من السنين سيبدأون بهذا التجديد والتغيير ... فلماذا لانبدأ بالأسس وكتابة سطوره الاولى الان ؟
في الحقيقه أنا لست أديبا محترفا ولاضالعا في عالم الادب والشعر بل ... أدعوا ومن هذا المنبر العزيز كل الادباء والكتاب الكبار الاعلام واللامعين في عالم الكتابة والادب أن يتصدّروا هذه المهمه .. ومثلما اتمنى من أساتذة الادب في الجامعات الدراسيه طرح هذا الموضوع على الطلبه للمناقشه وتبادل الآراء ... فكلي أمل في أن نخرج بجيل متحضر يستوعب هذه المساله المعقده للكثيرين .

مع الشكر لوقتكم ولقرائتكم هذا الموضوع أعلاه .

عن - أخوكم / محمد حسين