الملاحظات
الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: مشاركات دخلت في أدب الكلمة

  1. #1 مشاركات دخلت في أدب الكلمة 
    المدير العام الصورة الرمزية طارق شفيق حقي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    الدولة
    سوريا
    المشاركات
    12,871
    مقالات المدونة
    156
    معدل تقييم المستوى
    10
    كتب الأستاذ محمد سرحان كلمة انتقد فيها المجاملات في المربد :


    لقد نَظَرْت ُ في جميع ما سال به المدادُ من ردود ، فرأيت ارتفاع الرسم البياني للمجاملات والتودد الممجوج ، وإذا بالنقد قد خَفَتَ أوَارُه ُ، وكَسَدَتْ سُوْقُهُ ، ما خلا شذرات ٍ نقدية هنا وهناك .
    و السادة أصحاب الردود ينقسمون إلى شيعتين : فإما مُعَظِّم ٌ لها يرفعها فوق السحاب، وإما شانيءٌ لها يضعها في مرتبة الشيطان الرجيم ، ولم أظفر – على الأقل حتى الآن - بمن يستل مبضعه النقدي متلحفا رداء الموضوعية فيوفيها تشريحا ، كاشفا ومحللا بواطنها ، ينثر ما فيها من در ، أو يغسل ما علق بها وظر .

    ولا أظن ان أحدا أحق بالعذل ، وأجدر بـالمسائلة من إخواننا المشرفين ، الذين أعفوا أنفسهم من كد النظر، ، ولقد رأيت ُ – بعضهم – قد اصطفى له خلة من دون الأعضاء ، طفق يتحبب إليهم بطيب الكلم ،ويقبل عليهم متملقا ، زاعما أنهم قد قرعوا أذن الجوزاء بجمال نظمهم ، وهم – لعمري – من هذه الصفات أبعد .

    وهم في أحسن أحوالهم ناسين أو متناسين ، والمضحك المبكي أن كثيرا من الموضوعات التي تتفيأ ظلال هذا المنتدى فيها من الحلاوة ورونق الطلاوة وصخب الفكرة ما يبز تلك الموضوعات الرديئة شكلا ومضمونا . فتراها وقد ذهب رسمها وعفا أثرها بفعل رياح التجاهل .

    إن كان الأمر كهذا فَلِم َنُسَوِّدُ صحائف منتداكم بحبرنا إن لم تجعلوا لكتاباتنا حظا من عنايتكم ، ولسنا نرمي من وراء هذا إلى تهليل أو تصفيق ، ولا أن تطلقوا ألسنتكم بمدحنا ، فجُلُّ مرادنا نـَقْـدٌ يقوم ما أعوجّ حتى تستقيم قناتنا بالأدب ، ونحن نفترض برؤيتنا هذه أنكم قومٌ قضوا وطرهم من الأدب وبلغوا فيه قامة سامقة فنحن نسترشد برأيكم .

    وإني لعلى علم ٍهو من اليقين أدنى ، أن من النفوس من تتهامس : " مال ِ هذا الرجل ركب مطية الـمبالغة ، وجاوز حد الشطط في التهجم .

    له أقول : دونك هذا القسم أجل طرفك فيه وقف على ما كتب فبه ، فإن كان مما أدعيه تخريص ودجل ، فأخرس لساني بمنطق مبين وحجة دامغة ! .


    رد مع اقتباس  
     

  2. #2 رد: مشاركات دخلت في أدب الكلمة 
    المدير العام الصورة الرمزية طارق شفيق حقي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    الدولة
    سوريا
    المشاركات
    12,871
    مقالات المدونة
    156
    معدل تقييم المستوى
    10


    كتب الأستاذ خليد خريبش مشرف قسم القصة رداً على الأستاذ محمد سرحان:

    بسم الله الرحمن الرحيم.
    أخي الكريم محمد سرحان،واجب على الأعضاء نصحنا وتنبيهنا،وحق علينا أداء مهامنا الموكولة إلينا على أتم وجه.وإنه لمن دواعي السرور أن تجد الفئة الغيرى على ألق المنتدى الذين نرى أن تعذالهم تحضيض لنا،فأولى لنا أولى أن نظطلع على إبداعات إخوتنا ونعطيها حقها من العناية،ونختار منها الأتم والأكمل فنبرز أوجه كماله ونستبين ما شابه ضعف فنقربه من صف الاكتمال بتقويمه حتى نكون في مستوى الأمانة.ولعلنا ندرك تمام الإدراك عظم أمانة من تقلد وشاح الإشراف أو تلك الحلة الملقاة على عاتقنا ولله در الشاعر ثروت سليم إذ شبهها بالحلة الخضراء،ونرى وضوح الشمس سبل حفز قسم منتدى القصة وطرق تطويره وأشكال إذكاء حلق الحكي في هذه الساحة.لكن جور الزمان يحول دون ذلك والوقت يكرهنا على أن نقتنص لحظات بين الفينة والأخرى،كلما سنحت الفرصة.
    وها أنذا مستعد لنزعها عن رضى ،أسلها من ثيابي تنسل ،وأوشح من استوفى شرط الأهلية،من هو مستعد للبذل من وقته والمنة راجيا من الله العلي القدير أن أكون قد بذلت ما في وسعي لأداء مهمتي،أردت بعملي خالص وجهه الكريم إذ الأعمال بالنيات لقول الحبيب المصطفى.وأدعو الله أن يجعلني من ذوي الذوق السليم والطبع المستقيم حتى لا أسقط في فخ الأكثر علما الذي أوقع بالعديد من الأدباء والنقاد فتراهم يصححون الخطأ بالخطأ،يريدون تقويم قوس السداد فيكسرونه،يتأبطون صحفا تعتمل فيها الشوائب واختلطت فيها الدرر بالغرائب.وقد سعينا إلى الاستهداء بهدي القرآن والسنة مجانبين نابي القول، زارعين حب الكلم الطيب، محترسين أن نقول كلاما فجا، أو نمج سيئ العبارات مجا ،مجتمعين على طاعته مفترقين عليه،لا نريد حزبية ولا سمعة،إنما نريد كشف أنوار التقدم المحجوبة ودفع أسباب الذل والمهانة عن الأمة.
    وإنه ليفرحني أن أرى مستوى الكتابة عند عدد من الأدباء يرقى،فترى مشاركاتهم المفعمة بالموهبة تترى،وأعينهم تشرئب إلى المنازل العلا،فصاروا أحرص ما يكون على اجتناب اللحن وغريب الكلام في اللغة،اعتبروه سقطة بل زلة.أما فنيات السرد والقصة فمع مرور الوقت سيمتلكونها امتلاكا ويأخذونها من مصادرها،فسبل التعلم قد تيسرت وصارت طوع البنان.فما على النبيه إلا أن يلتجئ إلى من رسخ قدمه في هذا الفن فيتبع توجيهاته اتباعا مصداقا لقوله عز وجل:*فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون*سورةالأنبياء-الآية 7
    حتى إذا تقدم ونال حظا منه جاز له أن يجدد فيه وينقده.ونصلي ونسلم على خير خلق الله،بلغ الرسالة وأدى الأمانة ونصح الأمة
    رد مع اقتباس  
     

  3. #3 رد: مشاركات دخلت في أدب الكلمة 
    شاعر عربي الصورة الرمزية أحمد العسكري
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    العراق - الامارات
    العمر
    47
    المشاركات
    909
    معدل تقييم المستوى
    13
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأستاذ
    طارق شفيق حقي
    مدير عام موقع
    أسواق المربد
    المحترم
    السادة أعضاء ورواد موقع أسواق المربد
    البهي
    يثير ما ذهب اليه الاستاذ طارق شفيق مشكوراً من ضرورة توافر عناصر النقد والتفنيد والقراءة الواعية المتأنية في نفوسنا الكثير من الهواجس والحيرة ولا أريد أن يتحول هذا الموضوع المهم الى مادة للسجال والمهاترات الأدبية التي أجدها تسود غالبية المواقع الثقافية التي تحرص على النقد وتوجيهه الى ماينشر فيها من مواد .... لكني وجدت أن من المناسب وضع موضوعٍ بقلم الأستاذ طارق الكريم عن الغاية الحقيقية من النقد باسلوب مبسط وسهل ليتعرف من خلاله الكتاب والشعراء الجدد وأصحاب الأقلام الواعدة على الغرض الحقيقي من النقد فلقد حاولت في مناسبات عدة الإدلاء بدلوي في ابار بعض النصوص الشعرية لأعضاء جدد رأيت فيهم بحسب خبرتي المتواضعة أملاً يُفضي الى إبداع .... لكني وللأسف صُدمت بأجوبة ابتعدت عن روح الأدب والأدباء بل إن بعضها تجاوز ذلك الى إعادة رسالتي اليّ فقط من دون التعليق على محتواها وهذا واضح المغزى والمعنى كما تعلمون .... لذلك أعتقد أن المسؤلية في هذا الباب مشتركة بين الناقد وصاحب الأدب وهي إشكالية وعي ودراية وهذا الكلام ليس تعميماً لكن هذه الحالة أصبحت وللأسف سائدة ... وتوضيح الجانب التقويمي من النقد لهو واجبٌ لم يحرك الكثيرون ساكناً للتعريف به ... وأكاد أستشف من بعض الردود على المداخلات النقدية .. ريبة لدى الكتاب من كلمة نقد ... ولربما صار من الواجب تغيير هذا المصطلح الذي تطلقه العرب على تمييز الأصلي من النقد (العملة) عن غيره من المسبوك خارج بيت المال أي المزور ... لذلك
    ارتأيت بعد إذنكم أن أنشر نقداً لغويا هنا للأستاذ القدير ( مصطفى البطران ) في قصيدة للشاعرة المتألقة نجاة الماجد وما ورد من ردها المثالي وما ميزه من سعة صدر ورحابة فكر وموضوعية وتقبل للاراء .
    لكم خالص احترامي وتقديري
    احمد العسكري
    التعديل الأخير تم بواسطة أحمد العسكري ; 30/07/2009 الساعة 12:06 AM
    رد مع اقتباس  
     

  4. 29/07/2009, 11:24 AM


  5. #4 رد: مشاركات دخلت في أدب الكلمة 
    شاعر عربي الصورة الرمزية أحمد العسكري
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    العراق - الامارات
    العمر
    47
    المشاركات
    909
    معدل تقييم المستوى
    13
    رأي الأستاذ مصطفى البطران
    بقصيدة الشاعرة
    نجاة الماجد
    عذرا لتأخري في الرد أيتها الماجدة نجاة أشكرك بداية على جميل ردك ولطيف حوارك
    أما ما ذكرت
    عن أن القصيدة ليست في المديح النبوي فاسمحي لي أن أبرر ظني حيث بدأت باسم الذي 000
    وهل هذا الكلام يوحي إلا إلى الله تعالى الذي علّم الإنسان ما لم يعلم وتحيتك في البيت الثاني لا يوضح معنى الغزل الصرف أبداً وقد يتوهم القارئ أنه غزل صوفي أما في البيت الثالث في قولك :
    يا آل روحي 000 الحقيقة أوحت هذه العبارة لي بكل روعات الصوفية ولا أدري أن كانت توحي لك بشيء آخر فالمفردات : آل -روحي - ثملت - روضكم قد أوحت لي بذلك أما البيت الرابع :
    صلوا على طه الحبيب وآله 000 أظنك معي تماما فيما ذهبت فالمفردات توحي إيحاء تاما إلى ما أدّعي
    وكذلك البيت الخامس والسادس مراكبي غرقى مقارنة مع ما تقدم 000
    يبدأ التحول الواضح من خلال البيت السابع والثامن التاسع إلى نهاية القصيدة حيث التأسف من غدر الحبيب والعتب عليه ولومه وإظهار زيفه على الرغم من خبرتك الواسعة في الحياة كما تدعين في البيت السابع " جعل الزمان من النجاة خبيرا 000 هذا ما رأيت من حيث المعنى وعذرا منك
    أما من حيث اللغة :لن اقف طويلا لأنك الحقيقة تمتلكين ثروة لغوية لا يستهان بها وهذه الثروة قد وظفت في القصيدة
    توظيفاً جميلا على العموم ولكنك قد أخفقت في بعض الأحيان برأيي كما في قولك:
    بسم الذي : عذراً لأن بسم لا ترسم هذا الرسم إلا في تمام البسملة فلا يمكن أن أقول بسم الله الذي أو بسم الذي والأولى بل الأصح أن تكتب مع همزة الوصل هكذا (باسم الذي ) وفي قولك غزيرا في البيت الخامس حيث نصبتها على الحال وهذا جائز وكان الأولى أن تكون صفة لـ رواية هذا من جهة وكان يجب أن تقولي غزيرة لأنها تابعة لرواية وحبلى وهما مفردتان مؤنثتان ولكن القافية هي التي أجبرتك على ذلك0
    و في قولك: إن كان من يهوى الفؤادُ سعيرا ما استطعت أن أخرّج هذا الشطر تخريجا نحوياً أبدا فهلا فعلت ذلك ؟
    أما قولك : وعلى فؤادي سدد التحقيرا أرى أنها عبارة غير شعرية مطلقا وان القافية قد لوت أعناق الكلمات عندك وكذلك في قولك : أواه ما أقسى الحياة إذا غدا صدر الحبيب ملغّما شريرا
    أرى أن الشطر الأول موفق تماما لما فيه من الانسيابية والتوافق والتجانس إلىقولك صدر الحبيب
    أما في قولك ملغّما شريرا أراهما لفظتين نافرتين من قريناتها في البيت على اقل تقدير أما في قولك : وانفض حبل السيرة وقولك مغرورة أسأل هل ثمة اتفاق مع قوافي الأبيات الأخرى ؟بحاجة إلى إعادة نظر ولكن عموم القصيدة تنم عن شاعرية فذة فانظري هذا الجمال في قولك: أسفي على امل ركبت خيوله وفي قولك : اوكلما حب أناخ بمهجتي أو قولك عمري وما أدراك ما عمري عبارات شعرية
    تدل على شاعرية فذة وكان ختام القصيدة روعة
    في الشطر الأول من البيت الأخير :
    ساظل أغرس في اليباب صبابتي حيث الصورة الفنية المحلقة الموحية بالتفاؤل مع الحبيب مهما لاقى المحب من الاسى والظلم وهكذا حال الإنسان دائما يرسم لنفسه بساتين الامل في دياجير الظلام وغواسق الليالي لأن التفاؤل هو سر الحياة ونورها الوضاء
    عذراً إن أسأت من حيث لا أدري وعذراً إن أسأت التعبير وأرجو ألا أثقل عليك فلولا شاعريتك في القصيدة ما تناولتها بهذا المستوى من الرد 000 تقبلي مروري بكل إخلاص ودمت شاعرة مميزة من شواعر المربد 000
    أخوك البطران
    رد مع اقتباس  
     

  6. #5 رد: مشاركات دخلت في أدب الكلمة 
    شاعر عربي الصورة الرمزية أحمد العسكري
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    العراق - الامارات
    العمر
    47
    المشاركات
    909
    معدل تقييم المستوى
    13
    رد الشاعرة
    نجاة الماجد على رأي
    الأستاذ مصطفى البطران
    النقدي

    أستاذي العزيز

    والله لقد أثريت القصيدة بمداخلتك الكريمة
    /
    هنا لديّ رد عن إستفسارك حول هذا الشطر من القصيدة
    إن كان من يهوى الفؤادُ سعيرا

    أي إن كان من عشقته وأحببته كالنار تأكل الأخضر واليابس
    أي بمعنى أنه ليس جديراً بذلك الحب
    /
    وعلى فؤادي سدد التحقيرا
    أي سدد طعناته من لوم وتقريع

    أما بخصوص الكلمات سيرة ومغرورة سأحاول أن أحذفها وأعدل لما يتماشى مع روح القافية

    ولك الشكر
    رد مع اقتباس  
     

  7. #6 رد: مشاركات دخلت في أدب الكلمة 
    المدير العام الصورة الرمزية طارق شفيق حقي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    الدولة
    سوريا
    المشاركات
    12,871
    مقالات المدونة
    156
    معدل تقييم المستوى
    10
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد العسكري مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأستاذ
    طارق شفيق حقي
    مدير عام موقع
    أسواق المربد
    المحترم
    السادة أعضاء ورواد موقع أسواق المربد
    البهي
    يثير ما ذهب اليه الاستاذ طارق شفيق مشكوراً من ضرورة توافر عناصر النقد والتفنيد والقراءة الواعية المتأنية في نفوسنا الكثير من الهواجس والحيرة ولا أريد أن يتحول هذا الموضوع المهم الى مادة للسجال والمهاترات الأدبية التي أجدها تسود غالبية المواقع الثقافية التي تحرص على النقد وتوجيهه الى ماينشر فيها من مواد .... لكني وجدت أن من المناسب وضع موضوعٍ بقلم الأستاذ طارق الكريم عن الغاية الحقيقية من النقد باسلوب مبسط وسهل ليتعرف من خلاله الكتاب والشعراء الجدد وأصحاب الأقلام الواعدة على الغرض الحقيقي من النقد فلقد حاولت في مناسبات عدة الإدلاء بدلوي في ابار بعض النصوص الشعرية لأعضاء جدد رأيت فيهم بحسب خبرتي المتواضعة أملاً يُفضي الى إبداع .... لكني وللأسف صُدمت بأجوبة ابتعدت عن روح الأدب والأدباء بل إن بعضها تجاوز ذلك الى إعادة رسالتي اليّ فقط من دون التعليق على محتواها وهذا واضح المغزى والمعنى كما تعلمون .... لذلك أعتقد أن المسؤلية في هذا الباب مشتركة بين الناقد وصاحب الأدب وهي إشكالية وعي ودراية وهذا الكلام ليس تعميماً لكن هذه الحالة أصبحت وللأسف سائدة ... وتوضيح الجانب التقويمي من النقد لهو واجبٌ لم يحرك الكثيرون ساكناً للتعريف به ... وأكاد أستشف من بعض الردود على المداخلات النقدية .. ريبة لدى الكتاب من كلمة نقد ... ولربما صار من الواجب تغيير هذا المصطلح الذي تطلقه العرب على تمييز الأصلي من النقد (العملة) عن غيره من المسبوك خارج بيت المال أي المزور ... لذلك
    ارتأيت بعد إذنكم أن أنشر نقداً لغويا هنا للأستاذ القدير ( مصطفى البطران ) في قصيدة للشاعرة المتألقة نجاة الماجد وما ورد من ردها المثالي وما ميزه من سعة صدر ورحابة فكر وموضوعية وتقبل للاراء .
    لكم خالص احترامي وتقديري

    احمد العسكري

    سلام الله عليك

    الشاعر الكريم مشرف قسم الشعر
    أحمد العسكري

    أعتقد أن لا وجود للمهاترات في المربد ولن يكون بإذن الله

    ونحن بغنى عن أي مهاتر مهما كانت شاعريته

    وأما الشعراء الجدد فلا بد أن نشير أننا نقبل المبدعين الجدد لضرورة الاحتكاك بين الأجيال من جهة وبين طبقات الشعراء

    وهذا الاحتكاك له محاسنه وله بعض منغصات

    وربما من المفيد سرد بعد تفاصيل من خلال التراكمات في المربد

    والرد الذي أفردت للكريمة نجاة هو مثال يحتذى

    ونحن مجبرون على تحمل أطباع الناس وأمزجتهم وفق حدود طاقتنا ووفق ميثاق المربد
    والنقد لمن يعرف ويقدر كلمته هو حياة الأدب وتطوره

    أما عن الردود التي وضعتها للأستاذ محمد سرحان والأستاذ خليد خريبش

    فلم أقصد فيها الموضوع

    بل قصدت أنها دخلت ضمن أدب الكلمة

    لأن كل واحد منهما ألقى كلمة ضمنها أفكاره النقدية

    وهذا ما كان
    تقبل تحياتي أيها الكريم
    رد مع اقتباس  
     

  8. #7 رد: مشاركات دخلت في أدب الكلمة 
    المدير العام الصورة الرمزية طارق شفيق حقي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    الدولة
    سوريا
    المشاركات
    12,871
    مقالات المدونة
    156
    معدل تقييم المستوى
    10
    لنا عودة بأذن الله لموضوع النقد رغم أن هناك بند واضح بخصوصه في ميثاق المربد
    رد مع اقتباس  
     

  9. #8 رد: مشاركات دخلت في أدب الكلمة 
    المدير العام الصورة الرمزية طارق شفيق حقي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    الدولة
    سوريا
    المشاركات
    12,871
    مقالات المدونة
    156
    معدل تقييم المستوى
    10
    3- كن جريئاً وخذ حريتك في النقد، ودون موافقة ممن ستنتقده، وابتعد عن نقد المحاباة أو المعاداة، وليكن نقدك بناءاً وجاداً، مدعما بدلائلك العلمية والنقدية المتعارف عليها
    رد مع اقتباس  
     

  10. #9 رد: مشاركات دخلت في أدب الكلمة 
    كاتب مسجل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    278
    معدل تقييم المستوى
    11
    يقول المثل العربي : صديقُك الذي صَدَقك وليس الذي صَدَّقك
    رد مع اقتباس  
     

  11. #10 رد: مشاركات دخلت في أدب الكلمة 
    شاعر سوري- مشرف الصورة الرمزية مصطفى البطران
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    في بساتين القلوب
    المشاركات
    1,133
    مقالات المدونة
    5
    معدل تقييم المستوى
    15
    أخواي العزيزان الأستاذان طارق حقي وأحمد العسكري أشكرلكما هذا الاهتمام وهذا التصفح الجميل الناقد وليسمح لي الأخوة والأعضاء جميعاً أخوتنا وأحبتنا وليعلم الجميع أننا نبحث عن الكلمة الأصيلة والفن الأصيل السامي ما استطعنا إلى ذلك سبيلا 000 وأكاد أجزم أن معظم الردود ( المشرفين ) تكاد تكون موضوعية إلا ما جاء على سبيل التشجيع لبعض الأخوة في حدود الترغيب بالكتابة لأننا ندرك تماماً دور التشجيع في حياة الإنسان عموماً والأديب خصوصاً 000لذا نلجأ إليه لجوءاً مؤقتاً بل قد يكون النقد من باب الألفة والمودة بين الكاتب والمشرف وبالمودة والعبارات اللبقة يستطيع المشرف أن يصل إلى قلب الكاتب ويشعر أن المشرف أو أي ناقد آخر لا يريد إلا الارتقاء بأدبه وفنه 000 أما النقد الفج أحياناً ( وعذراً على هذه العبارة ) يمكن أن يثير الأديب ويوغر صدره بالرد المماثل وهنا تكمن المشكلة وتكون المشادة تعصباً ويبتعد كل منهما عن الأدب وروح النقد 000 والحل الذي أراه نقد بنّاء بأسلوب لطيف مع الرد بحلم وعلم على الرد الفج ( أين نحن من الحلم ياجماعة الأدب ) أظن أن المراد قد بلغ ولنأخذ بيد بعضنا البعض لخدمة أدبنا ولغتنا ولنساهم معاً لنصل بأدبنا جميعاً إلى كل ما هو أجمل وأمثل 00000 كل تقديري واحترامي للطروح كلها وهذا دليل خير وعافية دمتم بخير وعافية 000 أخوكم مصطفى البطران
    بكم
    أحيـــــا

    رد مع اقتباس  
     

  12. #11 رد: مشاركات دخلت في أدب الكلمة 
    كاتب مسجل الصورة الرمزية غريبة الدار
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    المغرب
    المشاركات
    42
    معدل تقييم المستوى
    0
    موضوع هادف آمل أن يجد تفاعلا أكثر من هذا ..

    معذرة !!

    أنا جديدة بالمنتدى معكم و قد نال اعجابي

    الطريقة التي يتم بها تناول المواضيع هنا

    //

    أخي

    من المحزن أن أقول أن ما دفعني

    للتسجيل معكم هو بعض من الملل الذي

    أصابني بمنتداي الأول ..

    و الواقع السبب الأول خلف ذلك هو كثرة

    الردود المليئة بالاطراء و المجاملات الخاوية و البعيدة

    كل البعد عن النقد البناء ..

    بكل موضوع جديد أطرحه أحس أني لم أفعل شيئا

    غير تضييع وقتي .. و خصوصا حينما أجد الردود

    كلها مشابهة لبعضها من حيث المضمون ..


    لا أرمي إلى سرد قصتي لكن فقط أحاول اعطاء

    مثال حي لنتيجة هذا النوع من الردود و المشاركات ..


    أملي أن أجد لي مكانا بينكم و أن أفيد و أستفيد

    و لصاحب الموضوع أرق تحياتي
    رد مع اقتباس  
     

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات قسم الشعر
    بواسطة طارق شفيق حقي في المنتدى مسابقة المربد الأدبية الرابعة
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 14/03/2010, 05:26 PM
  2. مشاركات قسم القصة
    بواسطة طارق شفيق حقي في المنتدى مسابقة المربد الأدبية الرابعة
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 27/11/2008, 05:21 PM
  3. الكلمة
    بواسطة sapry_2020 في المنتدى فسيفساء المربد
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01/03/2008, 06:45 PM
  4. نقد مشاركات المسابقة
    بواسطة طارق شفيق حقي في المنتدى مسابقة المربد الأدبية الرابعة
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 22/12/2007, 01:05 AM
  5. الكلمة
    بواسطة د.أسد محمد في المنتدى الشعر
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 14/01/2006, 04:39 AM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •