ÇáãÏíÑ ÇáÚÇã ÇáÕæÑÉ ÇáÑãÒíÉ ØÇÑÞ ÔÝíÞ ÍÞí
    ÊÇÑíÎ ÇáÊÓÌíá
    Dec 2003
    ÇáÏæáÉ
    ÓæÑíÉ
    ÇáãÔÇÑßÇÊ
    ãÞÇáÇÊ ÇáãÏæäÉ
    ãÚÏá ÊÞííã ÇáãÓÊæì
    ÞÇáÊ ÓíÏÉ áÊÔÑÔá: "áæ ßäÊ ÒæÌí áæÖÚÊ áß ÇáÓã Ýí ÇáÞåæÉ".
    ÝÃÌÇÈåÇ: " ÚÒíÒÊí.. áæ ßäÊ ÒæÌÊí áÔÑÈÊåÇ".

ÃÑÓá ÈÑäÇÑÏÔæ ÐÇÊ ãÑÉ áæäÓÊæä ÊÔÑÔá ÈØÇÞÊíä áÍÖæÑ ÇáÚÑÖ ÇáÃæá áÅÍÏì ãÓÑÍíÇÊå æÃÑÝÞ ãÚåãÇ ÇáãáÇÍÙÉ ÇáÊÇáíÉ: "ÊÚÇá ãÚ ÕÏíÞ¡ Åä ßÇä áÏíß".
    ÝÃÚÇÏ áå ÊÔÑÔá ÇáÈØÇÞÊíä ãÚÊÐÑÇð ÈÃä áÏíå ÇÑÊÈÇØ ÂÎÑ æÃÑÝÞ ÃíÖÇð ãáÇÍÙÉ ÊÞæá: "ÃÑÌæ Ãä ÊÑÓá áí ÈØÇÞÊíä áááíáÉ ÇáÊÇáíÉ¡ Åä ßÇä åäÇß".

ÃÞæÇáå Ýí ÇáãÑÃÉ ( ÃæÇáäÓæÇäty>? )

ÇÐÇ ÃÖÍßÊ ÇáãÑÃÉ ÃÍÈÊß.. æáã ÊÍÈ ãÌáÓß.

áã ÃÑ Ýí ÍíÇÊí ÇãÑÃÉ ÅáÇ æáåÇ ãä ÇáÞÈÍ ãÇ íÛØí ÌãÇáåÇ !

ÇáÔÎÕ ÇáæÍíÏ ÇáÐí íÃãÑ ÇáãÑÃÉ ÈÇáÕãÊ ÝÊØíÚå ¡ åæ ÇáãÕæÑ .

ÇáÍíÇÉ ÇáÒæÌíÉ ÔÑßÉ íÞæã ÝíåÇ ÇáÑÌá ÈÇáÊÏÈíÑ¡ æÇáãÑÃÉ ÈÇáÊÈÐíÑ !

ÈÚÖ ÇáäÓÇÁ áÏíåä ÇáÞÏÑÉ Úáì ÊÓáíÉ Ãí ÑÌá ....ÅáÇ ÇáÒæÌ !

ÚáÇãÉ ÇáÍíÇÁ Ýí ÇáÝÊÇÉ ÇÍãÑÇÑ ÇáæÌå ...æ Ýí ÇáãÊÒæÌÉ ÇÕÝÑÇÑå .

áÇ ÊæÌÏ Ãã ÊÍÈ Ãä Êßæä ÇÈäÊåÇ ØæíáÉ ÇááÓÇä ãËáåÇ .

ãóä ÞÇá Ãä ÇáãÑÃÉ áíÓ áåÇ ÑÃí ! ....ÇáãÑÃÉ áåÇ ßá íæã ÑÃí ÌÏíÏ .

ÇÎáÇÕ ÇáãÑÃÉ ßÇáÊæÇÈá: ÇáÅßËÇÑ ãäåÇ íÖÑ æÇáÅÞáÇÚ íãäÚ ÇááÐÉ.

ÇáäÓÇÁ ÚÈÇÞÑÉ Ýí ÇáÍÈ¡ ÃãÇ ÇáÑÌÇá Ýíãßäåã ÊÚáã åÐÇ ÇáÝä ÈÇááÇãÈÇáÇÉ.

ÊÞáÞ ÇáãÑÃÉ Úáì ÇáãÓÊÞÈá ÍÊì ÊÌÏ ÒæÌÇ ¡ æ íÞáÞ ÇáÒæÌ Úáì ÇáãÓÊÞÈá ÈÚÏ Ãä íÌÏ ÒæÌÉ !

ÊÖÍí ÇáãÑÃÉ Èßá ÔíÁ ãä ÃÌá ÇáÑÌá ÇáÐí ÃÍÈÊå æáßäåÇ áÇ ÊåÊã Èãä ÊÔß Ýí ãÍÈÊå áåÇ.

íÔÚÑ ÇáÑÌá ÈÞæÊå ÝíÛÏÞ ÑÍãÊå Úáì ÇáãÑÃÉ¡ æÊÔÚÑ ÇáãÑÃÉ ÈÖÚÝåÇ ÝÊÞÓæ Úáì ÇáÑÌá.

åäÇß ÑæÇíÉ ÈæáíÓíÉ ãÓáÓáÉ íÞÈÖ ÝíåÇ Úáì " ÇáÌÇäí " ãä Ãæá ÝÕá ....Åääí ÃÚäí ÑæÇíÉ ÇáÒæÇÌ .

ÓÆá ãÑÉ ÈÑäÇÑÏÔæ Úä ÇÍÏì ÇáäÓÇÁ æåá åí ÌãíáÉ Ãã áÇ.. ÝÞÇá: ÏÚäí ÃÑÇåÇ ÚäÏãÇ ÊÓÊíÞÙ ãä äæãåÇ ÕÈÇÍÇð.

ÑÏ ãÚ ÇÞÊÈÇÓ  

2. #2 ÑÏ : ÃÞæÇá ÓÇÎÑÉ áÈÑäÇÑÏ Ôæ 
    ÊÇÑíÎ ÇáÊÓÌíá
    Dec 2003
    ÇáÏæáÉ
    ÓæÑíÉ
    ÇáãÔÇÑßÇÊ
    ãÞÇáÇÊ ÇáãÏæäÉ
    ãÚÏá ÊÞííã ÇáãÓÊæì

ÇÞÊÈÇÓÇÊ ãä ÃÚãÇá ÈÑäÇÑÏÔæ

"We don't stop playing because we grow old; we grow old because we stop playing"
    áÇ äÊæÞÝ Úä ÇááÚÈ áÃääÇ ßÈÑäǺ ÅääÇ äßÈÑ áÃääÇ ÊæÞÝäÇ Úä ÇááÚÈ.

Beware of false knowledge; it is more dangerous than ignorance.
    äÕÝ ÇáãÚÑÝÉ ÃßËÑ ÎØæÑÉ ãä ÇáÌåá.

When a stupid man is doing something he is ashamed of, he always declares that it is his duty.
    ÚäÏãÇ íÞæã ÑÌá ÛÈí ÈÝÚá ãõÎÌá¡ íÏøÚí ÈÃäå æÇÌÈå.

Man is the only animal of which I am thoroughly and cravenly afraid...There is no harm in a well-fed lion. It has no ideals, no sect, no party...
    ÇáÅäÓÇä åæ ÇáÍíæÇä ÇáæÍíÏ ÇáÐí íËíÑ ÑÚÈí.. ÈíäãÇ áÇ íÔßá ÇáÃÓÏ ÇáÔÈÚÇä Ãí ÃÐìº ÝáíÓ áÏíå Ãí ãÐÇåÈ Ãæ ØæÇÆÝ Ãæ ÃÍÒÇÈ...

The reasonable man adapts himself to the world; the unreasonable man persists in trying to adapt the world to himself. Therefore, all progress depends on the unreasonable man."
    ÇáÑÌá ÇáÚÇÞá íßíÝ äÝÓå ãÚ ÇáÚÇá㺠ÈíäãÇ ÇáÑÌá ÇáÛíÑ ÚÇÞá íÕÑ Úáì ÊßííÝ ÇáÚÇáã æÝÞÇð áäÝÓå. æáåÐÇ ßá ÊÞÏã íÚÊãÏ Úáì ÇáÑÌá ÇáÛíÑ ÚÇÞá.

"Liberty means responsibility. That is why most men dread it."
    ÇáÍÑíÉ åí ÇáãÓÄæáíÉ. æáåÐÇ íÎÔÇåÇ ãÚÙã ÇáÑÌÇá.

"The worst sin towards our fellow creatures is not to hate them, but to be indifferent to them; that's the essence of inhumanity."
    Ãä ÊßÑå ÇáÂÎÑ áíÓ ÅËãÇð ÚÙíãÇð¡ áßä Ãä ÊÊÌÇåáå åæ ÇáæÍÔíÉ ÈÚíäåÇ.

A government that robs Peter to pay Paul can always depend on the support of Paul.
    ÇáÍßæãÉ ÇáÊí ÊäåÈ ÈíÊÑ áÊÏÝÚ áÈÇæá¡ íãßäåÇ ÏÇÆãÇð ÇáÇÚÊãÇÏ Úáì ÏÚã ÈÇæá.

A life spent making mistakes is not only more honorable, but more useful than a life spent doing nothing.
    ÇáÍíÇÉ ÇáãáíÆÉ ÈÇáÃÎØÇÁ ÃßËÑ äÝÚÇð æÌÏÇÑÉ ÈÇáÇÍÊÑÇã ãä ÍíÇÉ ÝÇÑÛÉ ãä Ãí Úãá.

Animals are my friends... and I don't eat my friends.
    ÇáÍíæÇäÇÊ ÃÕÏÞÇÆí.. æÃäÇ áÇ Âßá ÃÕÏÞÇÆí.

Assassination is the extreme form of censorship.
    ÇáÇÛÊíÇá åæ ÇáÃÓáæÈ ÇáÃßËÑ ÊØÑÝÇð ááÑÞÇÈÉ.

Beware of the man who does not return your blow: he neither forgives you nor allows you to forgive yourself.
    ßä ÍÐÑÇð ãä ÇáÑÌá ÇáÐí áÇ íÑÏ áß ÇáÕÝÚÉ: Ýåæ ÈÐáß áÇ íÓÇãÍß æáÇ íÓãÍ áß ÈãÓÇãÍÉ äÝÓß.

Choose silence of all virtues, for by it you hear other men's imperfections, and conceal your own.
    ÇÎÊÑ ÇáÕãÊ ßÝÖíáÉ¡ áÃäß ÈÝÖáå ÊÓãÚ ÃÎØÇÁ ÇáÂÎÑíä æÊÊÌäÈ Ãä ÊÞÚ ÝíåÇ.

Clever and attractive women do not want to vote; they are willing to let men govern as long as they govern men.
    ÇáãÑÃÉ ÇáÐßíÉ æÇáÌÐÇÈÉ áíÓÊ ÈÍÇÌÉ áÍÞ ÇáÇÞÊÑÇÚ æáÇ ãÇäÚ áÏíåÇ ÈÃä ÊÊÑß ÇáÑÌá íÍßã ØÇáãÇ ÃäåÇ ÊÍßãå.

Few people think more than two or three times a year; I have made an international reputation for myself by thinking once or twice a week.
    ÞáÉ ãä ÇáäÇÓ íÝßÑæä ÃßËÑ ãä ãÑÊíä Ãæ ËáÇËÉ ÈÇáÓäɺ ÃãÇ ÃäÇ ÝÞÏ ÕäÚÊ áäÝÓí ÔåÑÉ ÚÇáãíÉ æÐáß ÈÇáÊÝßíÑ ãÑÉ Ãæ ãÑÊíä ÈÇáÃÓÈæÚ.

Forgive him, for he believes that the customs of his tribe are the laws of nature!
    ÓÇãÍå¡ Ýåæ íÚÊÞÏ Ãä ÚÇÏÇÊ ÞÈíáÊå åí ÞæÇäíä ØÈíÚíÉ!

I learned long ago, never to wrestle with a pig. You get dirty, and besides, the pig likes it.
    ÊÚãáÊ ãäÐ Òãä ÃáÇ ÃÊÕÇÑÚ ãÚ ÎäÒíÑ ÃÈÏÇð. áÃääí ÓÃÊÓÎ ÃæáÇð æáÃäå ÓíÓÚÏ ÈÐáß.

If you have an apple and I have an apple and we exchange these apples then you and I will still each have one apple. But if you have an idea and I have an idea and we exchange these ideas, then each of us will have two ideas.
    áæ ßÇä áÏíß ÊÝÇÍÉ æáÏí ÊÝÇÍÉ ãËáåÇ æÊÈÇÏáäÇåãÇ ÝíãÇ ÈíääÇ ÓíÈÞì áÏì ßá ãäÇ ÊÝÇÍÉ æÇÍÏÉ. áßä áæ ßÇä áÏíß ÝßÑÉ æáÏí ÝßÑÉ æÊÈÇÏáäÇ åÐå ÇáÃÝßÇÑ¡ ÝÚäÏåÇ ßá ãäÇ Óíßæä áÏíå ÝßÑÊíä.

Man can climb to the highest summits, but he cannot dwell there long.
    íãßä ááÅäÓÇä Ãä íÕá áÃÚáì ÇáÞãã¡ áßä áÇ íãßäå ÇáÈÞÇÁ åäÇß ØæíáÇð.

My reputation grows with every failure.
    ÔåÑÊí ÊÒÏÇÏ ãÚ ßá ÝÔá.

Only on paper has humanity yet achieved glory, beauty, truth, knowledge, virtue, and abiding love.
    ÇÓÊØÇÚÊ ÇáÅäÓÇäíÉ Ãä ÊÍÞÞ ÇáÚÙãÉ æÇáÌãÇá æÇáÍÞíÞÉ æÇáãÚÑÝÉ æÇáÝÖíáÉ æÇáÍÈ ÇáÃÒáí¡ ÝÞØ Úáì ÇáæÑÞ.

Patriotism is your conviction that this country is superior to all other countries because you were born in it.
    ÇáæØäíÉ åí ÅíãÇäß ÈÃä ÈáÏß ÃÓãì ãä ÈÇÞí ÇáÈáÏÇä ÝÞØ áÃäß æáÏÊ Ýíå.

Power does not corrupt men; fools, however, if they get into a position of power, corrupt power.
    ÇáÓáØÉ áÇ ÊÝÓÏ ÇáÑÌÇá¡ ÅäãÇ ÇáÃÛÈíÇÁ¡ Åä æÖÚæÇ Ýí ÇáÓáØÉ¡ ÝÅäåã íÝÓÏæäåÇ.

Reading made Don Quixote a gentleman, but believing what he read made him mad.
    ÇáÞÑÇÁÉ ÌÚáÊ ãä Ïæä ßíÔæÊ ÑÌáÇð äÈíáÇð¡ áßä ÊÕÏíÞ ãÇ ÞÑÃå ÌÚáå ãÌäæäÇð.

Science never solves a problem without creating ten more.
    ÇáÚáã áÇ íÍá ãÔßáÉ Ïæä ÎáÞ ÚÔÑÇÊ ÇáãÔÇßá.

Silence is the most perfect expression of scorn.
    ÇáÕãÊ åæ ÃÝÖá ÊÚÈíÑ Úä ÇáÇÍÊÞÇÑ.

The golden rule is that there are no golden rules.
    ÇáÞÇÚÏÉ ÇáÐåÈíÉ åí Ãäå áÇ íæÌÏ ÞæÇÚÏ ÐåÈíÉ.

The liar's punishment is not in the least that he is not believed, but that he cannot believe anyone else.
    ÚÞÇÈ ÇáßÇÐÈ áíÓ Ýí ÚÏã ÊÕÏíÞå¡ æÅäãÇ Ýí ÚÏã ÞÏÑÊå Úáì ÊÕÏíÞ Ãí ÃÍÏ.

The only way to avoid being miserable is not to have enough leisure to wonder whether you are happy or not.
    ÇáØÑíÞÉ ÇáæÍíÏÉ áÊÌäÈ ÇáÊÚÇÓÉ Ãä áÇ íßæä áÏíß æÞÊ ÝÑÇÛ ÊÓÃá Ýíå äÝÓß ÝíãÇ ÅÐÇ ßäÊ ÓÚíÏÇð Ãã áÇ.

When our relatives are at home, we have to think of all their good points or it would be impossible to endure them. But when they are away, we console ourselves for their absence by dwelling on their vices.
    ÚäÏãÇ íßæä ÇáÂÎÑ ÞÑíÈÇð äÝßÑ ÈÍÓäÇÊå áßí áÇ íßæä ÊÍáãå ÃãÑÇð ÕÚÈÇð. æáßä Ýí ÛíÇÈå äÓáøí ÃäÝÓäÇ ÈÊÐßøÑ ÓíÇÁÊå.

Which painting in the National Gallery would I save if there was a fire? The one nearest the door of course.
    ÇááæÍÉ ÇáÊí ÓÃäÞÐåÇ ÈÍÇá äÔæÈ ÍÑíÞ Ýí ÇáãÚÑÖ ÇáæØäí åí ÇááæÍÉ ÇáÃÞÑÈ ááÈÇÈ ÈÇáØÈÚ.

Why, except as a means of livelihood, a man should desire to act on the stage when he has the whole world to act in, is not clear to me.
    áã ÃÝåã ÈÚÏ áã íÑÛÈ ÇáÅäÓÇä ÈÇáÊãËíá Úáì ÎÔÈÉ ÇáãÓÑÍ ÈíäãÇ áÏíå ÇáÚÇáã ßáå áíãËá Ýíå.

Without art, the crudeness of reality would make the world unbearable.
    ÈÏæä Ýä¡ ÓÊÌÚá ÝÌÇÌÉ ÇáæÇÞÚ ÇáÍíÇÉ áÇ ÊÍõÊãá.

You are going to let the fear of poverty govern you life and your reward will be that you will eat, but you will not live.
    Åä ÊÑßÊ ÇáÎæÝ ãä ÇáÝÞÑ íÓíØÑ Úáì ÍíÇÊß ÝÅäß ÈÇáäÊíÌÉ ÓÊÍÕá Úáì ØÚÇãß áßäß áä ÊÚíÔ.

You cannot be a hero without being a coward.
    áÇ íãßä Ãä Êßæä ÈØáÇð ãÇáã ÊÎÊÈÑ ÇáÌÈä.

You see things; and you say "Why?" But I dream things that never were; and I say "Why not?"
    ÃäÊ ÊÑì ÃÔíÇÁ ÊÍÏË æÊÞæá "áãÇÐÇ¿" áßääí ÃÍáã ÈÃÔíÇÁ áã ÊÍÏË ÈÚÏ æÃÞæá "áã áÇ¿"

You'll never have a quiet world till you knock the patriotism out of the human race.
    áä íÓæÏ ÇáÓáÇã ÇáÚÇáã ÍÊì ÊõÓÊÃÕá ÇáæØäíÉ ãä ÇáÌäÓ ÇáÈÔÑí.

åÐå ÇáÃÞæÇá ÓÑÞÉ ãä ÇáãÔÑÝÉ ÚÔÊÇÑ Ýí ãæÞÚ ÇÎÑ
    áÇ ÖíÑ ãä ÇáÓÑÞÉ ãä ÇáãÔÑÝíä ÎÇÕÉ ÇÐÇ ßÇä ÇáßÇÊÈ ÈÑäÇÑÏ Ôæty>?

ÊáãÙæÇ ãÚí ÈåÐå ÇáÃÞæÇá
    ÑÏ ãÚ ÇÞÊÈÇÓ  

3. #3 ÑÏ : ÃÞæÇá ÓÇÎÑÉ áÈÑäÇÑÏ Ôæ 
    ßÇÊÈ ãÓÌá ÇáÕæÑÉ ÇáÑãÒíÉ ãÍãæÏ ÇáÍÓä
    ÊÇÑíÎ ÇáÊÓÌíá
    Jan 2006
    ÇáÏæáÉ
    ÇáÌÍíã
    ÇáÚãÑ
    ÇáãÔÇÑßÇÊ
    ãÚÏá ÊÞííã ÇáãÓÊæì
    ÔßÑÇ ØÇÑÞ æ Çáíß åÐå ÇáÃÞæÇá áÈÑäÇÑÏÔæ
    ÇáÞÈíÍÉ ÊÑì æÌååÇ Ýí ÇáãÑÃÉ¡ æ ÇáãÑÃÉ ÇáÌãíáÉ ÊÑì æÌååÇ Ýí Úíæä ÇáäÇÓ
    ÊæÌå ÌæÑÌ ÈÑäÇÑÏ Ôæ Åáì ÅÍÏì ÇáãßÊÈÇÊ ÇáÊí ÊÈíÚ ßÊÈÇð ãÓÊÚãáÉ ÈËãä ÈÎÓ ¡ ÝæÞÚ äÙÑå Úáì ßÊÇÈ íÍæí ÈÚÖ ãÓÑÍíÇÊå ÇáÞÏíãÉ , æáãÇ ÝÊÍå åÇáå Ãä íÑì Ãä åÐå ÇáäÓÎÉ ßÇä ÞÏ ÃåÏÇåÇ Åáì ÕÏíÞ áå æßÊÈ ÚáíåÇ ÈÎØ íÏå : Åáì ãä ÞÏÑ ÇáßáãÉ ÇáÍÑÉ ÍÞ ÞÏÑåÇ ¡ Åáì ÇáÕÏíÞ ÇáÚÒíÒ ãÚ ÃÍÑÊÍíÇÊ ÈÑäÇÑÏ Ôæ

ÇÔÊÑì ÈÑäÇÑÏ Ôæ åÐå ÇáäÓÎÉ ãä ÇáÈÇÆÚ æßÊÈ ÊÍÊ ÇáÅåÏÇÁ ÇáÃæá : " ÌæÑÌ ÈÑäÇÑÏ Ôæ íÌÏÏ ÊÍíÇÊå ÇáÍÇÑÉ Åáì ÇáÕÏíÞ ÇáÚÒíÒ
    ÇáÐí íÞÏÑ ÇáßáãÉ ÍÞ ÞÏÑåÇ " æÃÑÓá ÇáäÓÎÉ ÈÇáÈÑíÏ ÇáãÖãæä Åáì Ðáß ÇáÕÏíÞ
    ÓÆá ãÑÉ ãÇ äæÚ ÇáÑíÇÖÉ ÇáÊí íãÇÑÓåÇ ÍÊì ÃØÇáÊ ãä ÚãÑå ÝÃÌÇÈ

( ÇáÑíÇÖÉ ÇáæÍíÏÉ ÇáÊí ÇãÇÑÓåÇ åí ÇáãÔí Ýí ÌäÇÒÇÊ ÃÕÏÞÇÆí ÇáÑíÇÖííä
    ÇáÊÚÏíá ÇáÃÎíÑ Êã ÈæÇÓØÉ ãÍãæÏ ÇáÍÓä ; 24/01/2006 ÇáÓÇÚÉ 11:54 PM
    ãÍÌæÈ ÈÃãÑ ãä ÇáÓíÏ ÇáæÒíÑ
    ÑÏ ãÚ ÇÞÊÈÇÓ  

4. #4 ÑÏ : ÃÞæÇá ÓÇÎÑÉ áÈÑäÇÑÏ Ôæ 
    ÊÇÑíÎ ÇáÊÓÌíá
    Dec 2003
    ÇáÏæáÉ
    ÓæÑíÉ
    ÇáãÔÇÑßÇÊ
    ãÞÇáÇÊ ÇáãÏæäÉ
    ãÚÏá ÊÞííã ÇáãÓÊæì
    æäÖíÝ

Custom will reconcile people to any atrocity; and fashion will drive them to acquire any custom.
    ÇáÚÇÏÉ ÊÑæÖ ÇáäÇÓ Úáì Ãí ÔäÇÚÉ¡ æÇáãæÖÉ ÓÊÏÝÚåã áÇßÊÓÇÈ Ãí ÚÇÏÉ.

The world is populated in the main by people who should not exist.
    ÇáÈÔÑ åã ÃÛáÈíÉ ÓßÇä ÇáÃÑÖ æåã ÇáßÇÆäÇÊ ÇáæÍíÏÉ ÇáÊí áÇ ÊÓÊÍÞ ÇáæÌæÏ ÚáíåÇ.

Alcohol is the anesthesia by which we endure the operation of life.
    ÇáßÍæá åæ ÇáãÎÏøÑ ÇáÐí íãßääÇ ãä ÊÍãøá ÇáÚãáíÉ ÇáÌÑÇÍíÉ ÇáãÓãÇÉ ÍíÇÉ.

I never resist temptation, because I have found that things that are bad for me do not tempt me.
    áã ÃÍÇæá ãÞÇæãÉ ÇáãÛÑíÇÊ ÃÈÏÇð¡ áÃääí æÌÏÊ Ãä ÇáÃÔíÇÁ ÇáÓíÆÉ áÇ ÊÛÑíäí.

Hatred is the coward's revenge for being intimidated.
    ÇáßÑÇåíÉ åí ÇäÊÞÇã ÇáÌÈÇä ããÇ íÎíÝå.

Chess is a foolish expedient for making idle people believe they are doing something very clever when they are only wasting their time.
    ÇáÔØÑäÌ åæ æÓíáÉ ÓÎíÝÉ áÌÚá ÇáÚÇØáíä Úä ÇáÚãá íÚÊÞÏæä ÈÃäåã íÝÚáæä ÔíÆÇð ÐßíÇð ÈíäãÇ åã íÈÏÏæä ÃæÞÇÊåã.

Find enough clever things to say, and you're a Prime Minister; write them down and you're a Shakespeare.
    Þá ÔíÆÇð ÐßíÇð áÊÕÈÍ ÑÆíÓ æÒÑÇÁ¡ æÇßÊÈå áÊÕÈÍ ÔßÓÈíÑ.

Do not try to live forever. You will not succeed.
    áÇ ÊÍÇæá Ãä ÊÚíÔ ááÃÈÏ¡ ÝÅäß áä ÊäÌÍ.

Do not waste your time on Social Questions. What is the matter with the poor is Poverty; what is the matter with the rich is Uselessness.
    áÇ ÊÖíÚ æÞÊß Úáì ÇáÞÖÇíÇ ÇáÇÌÊãÇÚíÉ. ÝãÔßáÉ ÇáÝÞíÑ ÇáÝÞÑ æãÔßáÉ ÇáÛäí ÇáÝÑÇÛ.

No question is so difficult to answer as that to which the answer is obvious.
    ÃÕÚÈ ÇáÃÓÆáÉ Êáß ÇáÊí Êßæä ÃÌæÈÊåÇ æÇÖÍÉ.

Reviewing has one advantage over suicide: in suicide you take it out on yourself; in reviewing you take it out on other people.
    íÊãíÒ ÇáäÞÏ Úä ÇáÇäÊÍÇÑ ÈÍÓäÉ æÇÍÏÉ: æåí Ãäß ÊãÇÑÓ ÇáÇäÊÍÇÑ Úáì ÐÇÊß ÈíäãÇ ÇáäÞÏ ÝÅäß ÊãÇÑÓå Úáì ÇáÂÎÑíä.

Do you know what a pessimist is? A man who thinks everybody as nasty as himself, and hates them for it.
    ÇáãÊÔÇÁã åæ ãä íÚÊÞÏ Ãä ßá ãä Íæáå ßÑíå ãËáå æíßÑåå ÈÓÈÈ Ðáß.

We are ashamed of everything that is real about us; ashamed of ourselves, of our relatives, of our incomes, of our accents, of our opinions, of our experience, just as we are ashamed of our naked skins.
    ÅääÇ äÎÌá ãä ßá ãÇ åæ ÍÞíÞí ÍæáäǺ äÎÌá ãä ÃäÝÓäÇ æãä ÃÞÇÑÈäÇ æãä ÏÎáäÇ æãä áåÌÊäÇ æãä ÂÑÇÆäÇ æÊÌÇÑÈäÇ ÊãÇãÇð ßãÇ áæ ÃääÇ ÚÑÇÉ.

He knows nothing and thinks he knows everything. That points clearly to a political career.
    Åäå áÇ íÚÑÝ ÔíÁ æíÚÊÞÏ Ãäå íÚÑÝ ßá ÔíÁ. æåÐÇ ãäÇÓÈ ÊãÇãÇð ááÚãá ÇáÓíÇÓí.

My way of joking is to tell the truth. It is the funniest joke in the world.
    Åä ÃÓáæÈí Ýí ÇáãÒÇÍ åæ Ãä ÃÞæá ÇáÍÞíÞÉ. ÅäåÇ ÃØÑÝ ãÒÍÉ Ýí ÇáÚÇáã.

All great truths begin as blasphemies.
    ßá ÇáÍÞÇÆÞ ÇáßÈÑí ÊÈÏà ßÊÌÏíÝ Úáì Çááå.

Though I can make my extravaganzas appear credible, I cannot make the truth appear so.
    ÑÛã Ãäí ÃÓÊØíÚ Ãä ÃÌÚá ÇáÃÏÈ íÈÏæ ãÚÞæáÇð¡ ÅáÇ Ãäí áÇ ÃÓÊØíÚ ÝÚá ÇáÔíÁ ÐÇÊå ãÚ ÇáæÇÞÚ.

Rich men without convictions are more dangerous in modern society than poor women without chastity.
    ÑÌá Ûäí ÈÏæä ãÈÇÏÆ ÃÎØÑ Ýí ÇáãÌÊãÚ ÇáÍÏíË ãä ÇãÑÃÉ ÝÞíÑÉ ÈÏæä ÚÝÉ.

The fickleness of the women I love is only equalled by the infernal constancy of women who love me.
    ÊÞáøÈ ÇáãÑÃÉ ÇáÊí ÃÍÈåÇ áÇ íãßä ãÞÇÑäÊå Óæì ÈÇáÅÎáÇÕ ÇáÌåäøãí ááãÑÃÉ ÇáÊí ÊÍÈäí.

In this world there is always danger for those who are afraid of it.
    ÊÔßá ÇáÍíÇÉ ÎØÑÇð ÏÇÆãÇð Úáì ÇáäÇÓ ÇáÊí ÊÎÔì Ãä ÊÍíÇåÇ.

The things most people want to know about are usually none of their business.
    ÃßËÑ ÇáÃÔíÇÁ ÇáÊí íÑÛÈ ÇáäÇÓ ÈãÚÑÝåã åí ÇáÃÔíÇÁ ÇáÊí áÇ ÊÎÕåã.

Love is the gross exaggeration of the difference between one person and everyone else
    ÇáÍÈ åæ ãÈÇáÛÉ ÝÙÉ Ýí ÊãííÒ ÔÎÕ æÇÍÏ Úä ÇáÈÞíÉ.

The perfect love affair is one which is conducted entirely by post.
    ÞÕÉ ÇáÍÈ ÇáãËÇáí ÊÊã ÚÈÑ ÇáÈÑíÏ ÝÞØ.

The man with toothache thinks everyone happy whose teeth are sound.
    ãä íÚÇäí ãä Ãáã Ýí ÃÓäÇäå íÚÊÞÏ Ãä ßá ãä áÏíå ÃÓäÇä ÓáíãÉ ÓÚíÏ.

Life isn't about finding yourself. Life is about creating yourself.
    ÇáÍíÇÉ áíÓÊ áÅíÌÇÏ äÝÓß æÅäãÇ áÊßæíä äÝÓß.

A family is a tyranny ruled over by it's weakest member.
    ÇáÃÓÑÉ åí ÍßæãÉ ÇÓÊÈÏÇÏíÉ íÓíØÑ ÚáíåÇ ÇáÚÖæ ÇáÃÖÚÝ.

How can you dare teach a man to read until you've taught him everything else first?
    ßíÝ ÊÌÑÄ Úáì ÊÚáíã ÇáÅäÓÇä ÇáÞÑÇÁÉ ÞÈá ÊÚáíãå ßá ÇáÃÔíÇÁ ÇáÃÎÑì ÃæáÇð¿

I enjoy convalescence. It is the part that makes the illness worth while.
    ÃÓÊãÊÚ ÈÇáäÞÇåÉ Ýåí ÇáÝÊÑÉ ÇáÊí ÊãäÍ ÇáãÑÖ ÞíãÊå.

Self-sacrifice enables us to sacrifice other people without blushing.
    ÇáÊÖÍíÉ ÈÇáÐÇÊ ÊãßääÇ ãä ÇáÊÖÍíÉ ÈÇáÂÎÑíä Ïæä ÎÌá.

If history repeats itself, and the unexpected always happens, how incapable must Man be of learning from experience!
    áæ ßÑÑ ÇáÊÇÑíÎ äÝÓå æÊßÑÑ ÍÏæË ÇáãÓÊÍíá Ýßã ÓíÕÈÍ ÇáÅäÓÇä ÚÇÌÒÇð Úä ÇáÊÚáã ãä ÇáÊÌÑÈÉ!

Men are wise in proportion, not to their experience, but to their capacity for experienceÊõÍÏÏ ÍßãÉ ÇáÑÌá áíÓ ÈãÞÏÇÑ ÊÌÇÑÈå æÅäãÇ ÈãÞÏÇÑ ÇÓÊíÚÇÈå ááÊÌÑÈÉ.

As long as I have a want, I have a reason for living. Satisfaction is death.
    ØÇáãÇ áÏí ØãæÍ ÝáÏí ÓÈÈ ááÍíÇÉ. ÇáÞäÇÚÉ ÊÚäí ÇáãæÊ.

Give a man health and a course to steer, and he'll never stop to trouble about whether he's happy or not.
    ÇãäÍ ÇáÅäÓÇä ÕÍÉð æØÑíÞÇð íÓáßå æáä íÊæÞÝ íÚÏåÇ ÃÈÏÇð áíÊÓÇÁá ÝíãÇ ÅÐÇ ßÇä ÓÚíÏÇð Ãã áÇ.

“Take care to get what you like or you will be forced to like what you get”
    ßä ÍÐÑÇ ãä ÇáÍÕæá Úáì ãÇ ÊÍÈ æÅáÇ ÓÊßæä ãÖØÑÇ áãÍÈÉ ãÇ ÍÕáÊ Úáíå.

“You use a glass mirror to see your face; you use works of art to see your soul”
    ÇáãÑÂÉ ÊÚßÓ ÇáæÌå æÇáÃÏÈ íÚßÓ ÇáÑæÍ.

“The possibilities are numerous once we decide to act and not react.
    ÊÕÈÍ ÇáÇÍÊãÇáÇÊ ãÊÚÏÏÉ ÚäÏãÇ ÊÞÑÑ Ãä ÊÞæã ÈÇáÝÚá áÇ ÈÑÏÉ ÇáÝÚá.

“Just do what must be done. This may not be happiness, but it is greatness.”
    Ãä ÊÝÚá ãÇ íÌÈ Ãä íõÝÚá ÞÏ áÇ íßæä ÓÈÈÇð ááÓÚÇÏÉ æáßäå ÓÈÈ ááÚÙãÉ.

“If there was nothing wrong in the world there wouldn't be anything for us to do.”
    áæ áã íßä åäÇß ÃÎØÇÁ Ýí ÇáÚÇáã Ýáä íßæä áÏíäÇ ãÇ äÝÚáå.

I would like to take you seriously, but to do so would be an affront to your intelligence.”
    ßÇä ÈæÏí Ãä ÂÎÐß Úáì ãÍãá ÇáÌÏ áßä Åä ÝÚáÊ Ðáß ÝÓíßæä ÅåÇäÉ ÈÍÞ äÈÇåÊß.

“Progress is impossible without change, and those who cannot change their minds cannot change anything.”
    ÇáÊÞÏã ãÓÊÍíá ÈÏæä ÊÛííÑ¡ æÃæáÆß ÇáÐíä áÇ íÓÊØíÚæä ÊÛííÑ ÚÞæáåã áÇ íÓÊØíÚæä ÊÛííÑ Ãí ÔíÁ.

"People are always blaming their circumstances for what they are. I don't believe in circumstances. The people who get on in this world are the people who get up and look for the circumstances they want, and if they can't find them, make them."
    ßËíÑÇð ãÇ íáæã ÇáäÇÓ ÙÑæÝåã áãÇ åã Ýíå. ÃäÇ áÇ ÃÄãä ÈÇáÙÑæÝ. ÇáäÇÌÍ Ýí ÇáÍíÇÉ åæ ãä íÓÚì ááÈÍË Úä ÇáÙÑæÝ ÇáÊí íÑíÏåÇ¡ æÅä áã íÌÏåÇ íÕäÚåÇ ÈäÝÓå.

"There are two tragedies in life: one is not to get your heart's desire. The other is to get it."
    åäÇß ãÃÓÇÊÇä Ýí ÇáÍíÇÉ: ÇáÃæáì ÃáÇ ÊÍÕá Úáì ãäì ÞáÈß. æÇáËÇäíÉ Ãä ÊÍÕá Úáíå.

"Manners are more important than laws and upon them, to a great deal, the law depends...."
    ÇáÚÇÏÇÊ ÇáÇÌÊãÇÚíÉ Ãåã ãä ÇáÞÇäæä ÇáÐí íÚÊãÏ ÚáíåÇ Åáì ÍÏ ßÈíÑ..

"England and America are two countries divided by a common language."
    ÇäßáÊÑÇ æÃãíÑíßÇ ÈáÏÇä ÊÝÕáåãÇ ÇááÛÉ ÇáãÔÊÑßÉ.

"The single biggest problem in communication is the illusion that it has taken place"
    ÇáãÔßáÉ ÇáßÈíÑÉ æÇáæÍíÏÉ Ýí ÇáÔíæÚíÉ åí ÊÕÏíÞ æåã æÌæÏåÇ.

"Any man who is not a communist at the age of twenty is a fool. Any man who is still a communist at the age of thirty is an even bigger fool."
    ãä áã íÕÈÍ ÔíæÚíÇð æåæ Ýí ÇáÚÔÑíä íßæä ÃÍãÞÇð. æãä íÈÞì ÔíæÚíÇð æåæ Ýí ÇáËáÇËíä íßæä ÃßËÑ ÍãÞÇð.

"Every person who has mastered a profession is a skeptic concerning it."
    ãä íÈÑÚ Ýí ãåäÉ ãÇ íÈÞì ÞáÞÇð ÈÔÃäåÇ.

I want to be thoroughly used up when I die, for the harder I work the more I live. I rejoice in life for its own sake. Life is no "brief candle" for me. It is a sort of splendid torch which I have got hold of for the moment, and I want to make it burn as brightly as possible before handing it on to future generations.
    ÃÑíÏ Ãä Ãßæä ãõÓÊåáßñ ßáíÇð ÚäÏãÇ ÃãæÊ¡ áÃääí ßáãÇ ÚãáÊ ÈÌÏ ÃßËÑ ßáãÇ ÚÔÊ ÃßËÑ. ÇáÍíÇÉ ÈÍÏ ÐÇÊåÇ ãÊÚÉ. æåí áíÓÊ ãÌÑÏ ÔãÚÉ ãÍÏæÏÉ ÇáÃÌá¡ æÅäãÇ åí ÈÇáäÓÈÉ áí ãÔÚá ãÊæåÌ íäíÑ áí ÇááÍÙÉ ÇáÊí ÃÚíÔåÇ¡ æáåÐÇ ÃÑíÏå Ãä íÓØÚ æíÊæåÌ ÞÈá ÊÓáíãå áÃÌíÇá ÇáãÓÊÞÈá ÇáÞÇÏã.

"He who can, does. He who cannot, teaches. "
    ãä íÓÊØíÚ Ãä íäÌÒ áÇ íÓÊØíÚ Ãä íäÙøÑ.

"I often quote myself. It adds spice to my conversation."
    ÛÇáÈÇð ãÇ ÃÞÊÈÓ ÃÞæÇáí¡ Ýåí ÊãäÍ ÃÍÇÏíËí ÇáäßåÉ.

"It is dangerous to be sincere unless you are also stupid."
    ãä ÇáÎØæÑÉ Ãä Êßæä ÕÇÏÞÇð åÐÇ Åä áã Êßä ÛÈíÇð ÃíÖÇð.

"It is most unwise for people in love to marry."
    ÇáÒæÇÌ.. ÃßÈÑ ÍãÇÞÉ íÑÊßÈåÇ ÇáÚÔÇÞ.

"Lack of money is the root of all evil."
    ÇáÝÞÑ.. ÃÕá ÇáÔÑæÑ.

"Martyrdom is the only way a person can become famous without ability."
    ÇáÇÓÊÔåÇÏ åæ ÇáØÑíÞÉ ÇáæÍíÏÉ ÇáÊí ÊÌÚá ÇáÅäÓÇä ãÔåæÑ Ïæä Ãä íßæä áÏíå ãæåÈÉ.

"Men have to do some awfully mean things to keep up their respectability."
    Úáì ÇáÑÌÇá Ãä íÞæãæÇ ÈÈÚÖ ÇáÃÔíÇÁ ÇáæÖíÚÉ áíÈÞæÇ ÌÏíÑíä ÈÇáÇÍÊÑÇã.

"Peace is not only better than war, but infinitely more arduous."
    ÇáÓáÇã áíÓ ÝÞØ ÃÝÖá ãä ÇáÍÑÈ æÅäãÇ ÃÕÚÈ ãäÇáÇð.

"She had lost the art of conversation, but not, unfortunately, the power of speech."
    áÞÏ ÝÞÏÊ Ýä ÇáÍæÇÑ áßä ááÃÓÝ ãÇÒÇáÊ ÞÇÏÑÉ Úáì ÇáßáÇã.

"There is no satisfaction in hanging a man who does not object to it."
    áÇ íãäÍß ÅÚÏÇã ÑÌá áÇ íÚÊÑÖ Úáì Ðáß Ãí ÑÖÇ.

"Virtue is insufficient temptation."
    ÇáÝÖíáÉ åí ÅÛæÇÁ ÛíÑ ßÇÝ.

I can forgive Alfred Nobel for having invented dynamite, but only a fiend in human form could have invented the Nobel Prize.
    Åääí ÃÛÝÑ áÃáÝÑÏ äæÈá Ãäå ÇÎÊÑÚ ÇáÏíäÇãíÊ¡ æáßä ÝÞØ ÔíØÇä ÈåíÆÉ ÅäÓÇä íãßä Ãä íÎÊÑÚ ÌÇÆÒÉ äæÈá.
    ÑÏ ãÚ ÇÞÊÈÇÓ  

5. #5 ÑÏ : ÃÞæÇá ÓÇÎÑÉ áÈÑäÇÑÏ Ôæ 
    ßÇÊÈ ãÓÌá
    ÊÇÑíÎ ÇáÊÓÌíá
    Jan 2006
    ÇáãÔÇÑßÇÊ
    ãÚÏá ÊÞííã ÇáãÓÊæì
    Ìãíá ÌÏÇ ÃÞæÇá ÓÇÎÑÉ
    ÑÏ ãÚ ÇÞÊÈÇÓ  

6. #6 ÑÏ : ÃÞæÇá ÓÇÎÑÉ áÈÑäÇÑÏ Ôæ 
    ÊÇÑíÎ ÇáÊÓÌíá