الملاحظات
  • أعجبني

  • حكم مختارة

    الحكمة تجربة يهتدي بها الناس والمثل لا ينفك عن هذا المعنى ، وفي الأمثال العربية أشياء لا تُعدُّ ولا تُحصى ، وعندما كنت في الصف التاسع ، كنتُ مولعاً بجمعِ الحكم والأمثال ، وقد جمعت الكثير .
    واليوم وأنا أقلب في أحد الدفاتر القديمة التي اصفر لونُها ، وجدت أشياء رأيتها جميلة وأحببت أن تطلعوا عليها .
    والآن سأختار لكم طاقة متنوعة من الحكم والأمثال العالمية :
    يقول المثل العربي : الشُّجاعُ موقى والجبانُ مُلقى .
    من الصين : الرجل الذي لا يعرفُ أن يبتسم لا يحق له أن يفتح متجراً .
    من اليابان : الأيام صفحات فخلدها بأحسن الأعمال .
    من فرنسا : الأرضُ دائماً تُغطي غلطة الطبيب .
    من إنكلترا : العلم في الشباب حكمة في الشيخوخة .
    من إيطاليا : السمك والضيوف أشياء تفسد بعد ثلاثة أيام .
    من ألمانيا : إنجز أعمالك اليوم ما دمتَ قادراً .
    من الهند : شجرة التعدي على الغير لا تُثمرُ أبداً .
    من تركيا : ليس الفقرُ عاراً إنما الكسل هو العار .
    من كينيا : الضَّبُعُ لا يُغيِّرُ لونه .
    من الكونغو : لا يمكن أن يتراجع النهر إلى منبعه أبداً .
    من غانا : كيس الملح أشدُ ملوحة من الملح .
    من سيراليون : الثمار الناضجة توجد في أعالي الأشجار .
    من يوغسلافيا : لا ينبتُ العشبُ على الحجر المتدحرج .
    من أمريكا : الأحداث أعلى صوتاً من الكلمات .
    من الصين : ثرثرة الإنسان مِرآةُ أفكاره .
    في الختام قيل لحكيم : ما أعظم العيوب ؟ فقال : قلة معرفة الإنسان بنفسه .
    بقلم : حسن العويس
    هذه المقالة نشرت أصلا في موضوع المنتدى : اخترت لكم كتبت بواسطة شمس الدين مشاهدة المشاركة الأصلية
    تعليقات 1 تعليق
    1. الصورة الرمزية ريماس هيثم
      ريماس هيثم -
      شركة كشف تسربات المياه بالرياض شركة كشف تسربات المياه بالرياض
      شركة تخزين اثاث بالرياض شركة تخزين اثاث بالرياض
      شركة نقل اثاث بالرياض شركة نقل اثاث بالرياض
      شركة تنظيف فلل بالرياض شركة تنظيف فلل بالرياض
      شركة تخزين عفش بالرياض شركة تخزين عفش بالرياض
      شركة نقل عفش بالرياض شركة نقل عفش بالرياض
      شركة تنظيف واجهات حجر بالرياض شركة تنظيف واجهات حجر بالرياض
      شركة نظافة بالرياض شركة نظافة بالرياض
      شركة تنظيف شقق بالرياض شركة تنظيف شقق بالرياض
      552121431
      شركة تنظيف بيوت بالرياض شركة تنظيف بيوت بالرياض
      شركة جلي بلاط بالرياض شركة جلي بلاط بالرياض
      شركة تنظيف مسابح بالرياض شركة تنظيف مسابح بالرياض
      شركة تنظيف خزانات بالرياض شركة تنظيف خزانات بالرياض
      شركة عزل خزانات بالرياض شركة عزل خزانات بالرياض
      افضل شركة تسليك مجارى بالرياض افضل شركة تسليك مجارى بالرياض
      شركة تنظيف موكيت بالرياض شركة تنظيف موكيت بالرياض
      شركة تنظيف منازل بالرياض شركة تنظيف منازل بالرياض
      شركة تنظيف واجهات زجاج بالرياض شركة تنظيف واجهات زجاج بالرياض
      شركة تنظيف مجالس بالرياض شركة تنظيف مجالس بالرياض
      ترميم البيت ترميم البيت
      شركة شفط بيارات بالرياض شركة شفط بيارات بالرياض
      شركة تنظيف بيوت الشعر بالرياض شركة تنظيف بيوت الشعر بالرياض
      شركة تنظيف بالرياض شركة تنظيف بالرياض
      عزل الاسطح عزل الاسطح
      شركة تنظيف بيارات بالرياض شركة تنظيف بيارات بالرياض
      شركة رش مبيدات بالرياض شركة رش مبيدات بالرياض
      شركة مكافحة حشرات بالرياض شركة مكافحة حشرات بالرياض
      شركة تنظيف مساجد بالرياض شركة تنظيف مساجد بالرياض
      شركة تنظيف قصور بالرياض شركة تنظيف قصور بالرياض
      شركات صيانة خزانات المياه شركات صيانة خزانات المياه
      شركة مكافحة الفئران بالرياض شركة مكافحة الفئران بالرياض
      شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض
      شركات مكافحة البق في الرياض شركات مكافحة البق في الرياض
    تعليقات كتابة تعليق

    اضغط هنا للدخول

    رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.