المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أقوال ساخرة لبرنارد شو

طارق شفيق حقي
17/01/2006, 05:15 PM
قالت سيدة لتشرشل: "لو كنت زوجي لوضعت لك السم في القهوة".
فأجابها: " عزيزتي.. لو كنت زوجتي لشربتها".

أرسل برناردشو ذات مرة لونستون تشرشل بطاقتين لحضور العرض الأول لإحدى مسرحياته وأرفق معهما الملاحظة التالية: "تعال مع صديق، إن كان لديك".
فأعاد له تشرشل البطاقتين معتذراً بأن لديه ارتباط آخر وأرفق أيضاً ملاحظة تقول: "أرجو أن ترسل لي بطاقتين للليلة التالية، إن كان هناك".

أقواله في المرأة ( أوالنسوانty>? )

اذا أضحكت المرأة أحبتك.. ولم تحب مجلسك.

لم أر في حياتي امرأة إلا ولها من القبح ما يغطي جمالها !

الشخص الوحيد الذي يأمر المرأة بالصمت فتطيعه ، هو المصور .

الحياة الزوجية شركة يقوم فيها الرجل بالتدبير، والمرأة بالتبذير !

بعض النساء لديهن القدرة على تسلية أي رجل ....إلا الزوج !

علامة الحياء في الفتاة احمرار الوجه ...و في المتزوجة اصفراره .

لا توجد أم تحب أن تكون ابنتها طويلة اللسان مثلها .

مَن قال أن المرأة ليس لها رأي ! ....المرأة لها كل يوم رأي جديد .

اخلاص المرأة كالتوابل: الإكثار منها يضر والإقلاع يمنع اللذة.

النساء عباقرة في الحب، أما الرجال فيمكنهم تعلم هذا الفن باللامبالاة.

تقلق المرأة على المستقبل حتى تجد زوجا ، و يقلق الزوج على المستقبل بعد أن يجد زوجة !

تضحي المرأة بكل شيء من أجل الرجل الذي أحبته ولكنها لا تهتم بمن تشك في محبته لها.

يشعر الرجل بقوته فيغدق رحمته على المرأة، وتشعر المرأة بضعفها فتقسو على الرجل.

هناك رواية بوليسية مسلسلة يقبض فيها على " الجاني " من أول فصل ....إنني أعني رواية الزواج .

سئل مرة برناردشو عن احدى النساء وهل هي جميلة أم لا.. فقال: دعني أراها عندما تستيقظ من نومها صباحاً.

طارق شفيق حقي
17/01/2006, 05:20 PM
اقتباسات من أعمال برناردشو

"We don't stop playing because we grow old; we grow old because we stop playing"
لا نتوقف عن اللعب لأننا كبرنا؛ إننا نكبر لأننا توقفنا عن اللعب.

Beware of false knowledge; it is more dangerous than ignorance.
نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل.

When a stupid man is doing something he is ashamed of, he always declares that it is his duty.
عندما يقوم رجل غبي بفعل مُخجل، يدّعي بأنه واجبه.

Man is the only animal of which I am thoroughly and cravenly afraid...There is no harm in a well-fed lion. It has no ideals, no sect, no party...
الإنسان هو الحيوان الوحيد الذي يثير رعبي.. بينما لا يشكل الأسد الشبعان أي أذى؛ فليس لديه أي مذاهب أو طوائف أو أحزاب...

The reasonable man adapts himself to the world; the unreasonable man persists in trying to adapt the world to himself. Therefore, all progress depends on the unreasonable man."
الرجل العاقل يكيف نفسه مع العالم؛ بينما الرجل الغير عاقل يصر على تكييف العالم وفقاً لنفسه. ولهذا كل تقدم يعتمد على الرجل الغير عاقل.

"Liberty means responsibility. That is why most men dread it."
الحرية هي المسؤولية. ولهذا يخشاها معظم الرجال.

"The worst sin towards our fellow creatures is not to hate them, but to be indifferent to them; that's the essence of inhumanity."
أن تكره الآخر ليس إثماً عظيماً، لكن أن تتجاهله هو الوحشية بعينها.

A government that robs Peter to pay Paul can always depend on the support of Paul.
الحكومة التي تنهب بيتر لتدفع لباول، يمكنها دائماً الاعتماد على دعم باول.

A life spent making mistakes is not only more honorable, but more useful than a life spent doing nothing.
الحياة المليئة بالأخطاء أكثر نفعاً وجدارة بالاحترام من حياة فارغة من أي عمل.

Animals are my friends... and I don't eat my friends.
الحيوانات أصدقائي.. وأنا لا آكل أصدقائي.

Assassination is the extreme form of censorship.
الاغتيال هو الأسلوب الأكثر تطرفاً للرقابة.

Beware of the man who does not return your blow: he neither forgives you nor allows you to forgive yourself.
كن حذراً من الرجل الذي لا يرد لك الصفعة: فهو بذلك لا يسامحك ولا يسمح لك بمسامحة نفسك.

Choose silence of all virtues, for by it you hear other men's imperfections, and conceal your own.
اختر الصمت كفضيلة، لأنك بفضله تسمع أخطاء الآخرين وتتجنب أن تقع فيها.

Clever and attractive women do not want to vote; they are willing to let men govern as long as they govern men.
المرأة الذكية والجذابة ليست بحاجة لحق الاقتراع ولا مانع لديها بأن تترك الرجل يحكم طالما أنها تحكمه.

Few people think more than two or three times a year; I have made an international reputation for myself by thinking once or twice a week.
قلة من الناس يفكرون أكثر من مرتين أو ثلاثة بالسنة؛ أما أنا فقد صنعت لنفسي شهرة عالمية وذلك بالتفكير مرة أو مرتين بالأسبوع.

Forgive him, for he believes that the customs of his tribe are the laws of nature!
سامحه، فهو يعتقد أن عادات قبيلته هي قوانين طبيعية!

I learned long ago, never to wrestle with a pig. You get dirty, and besides, the pig likes it.
تعملت منذ زمن ألا أتصارع مع خنزير أبداً. لأنني سأتسخ أولاً ولأنه سيسعد بذلك.

If you have an apple and I have an apple and we exchange these apples then you and I will still each have one apple. But if you have an idea and I have an idea and we exchange these ideas, then each of us will have two ideas.
لو كان لديك تفاحة ولدي تفاحة مثلها وتبادلناهما فيما بيننا سيبقى لدى كل منا تفاحة واحدة. لكن لو كان لديك فكرة ولدي فكرة وتبادلنا هذه الأفكار، فعندها كل منا سيكون لديه فكرتين.

Man can climb to the highest summits, but he cannot dwell there long.
يمكن للإنسان أن يصل لأعلى القمم، لكن لا يمكنه البقاء هناك طويلاً.

My reputation grows with every failure.
شهرتي تزداد مع كل فشل.

Only on paper has humanity yet achieved glory, beauty, truth, knowledge, virtue, and abiding love.
استطاعت الإنسانية أن تحقق العظمة والجمال والحقيقة والمعرفة والفضيلة والحب الأزلي، فقط على الورق.

Patriotism is your conviction that this country is superior to all other countries because you were born in it.
الوطنية هي إيمانك بأن بلدك أسمى من باقي البلدان فقط لأنك ولدت فيه.

Power does not corrupt men; fools, however, if they get into a position of power, corrupt power.
السلطة لا تفسد الرجال، إنما الأغبياء، إن وضعوا في السلطة، فإنهم يفسدونها.

Reading made Don Quixote a gentleman, but believing what he read made him mad.
القراءة جعلت من دون كيشوت رجلاً نبيلاً، لكن تصديق ما قرأه جعله مجنوناً.

Science never solves a problem without creating ten more.
العلم لا يحل مشكلة دون خلق عشرات المشاكل.

Silence is the most perfect expression of scorn.
الصمت هو أفضل تعبير عن الاحتقار.

The golden rule is that there are no golden rules.
القاعدة الذهبية هي أنه لا يوجد قواعد ذهبية.

The liar's punishment is not in the least that he is not believed, but that he cannot believe anyone else.
عقاب الكاذب ليس في عدم تصديقه، وإنما في عدم قدرته على تصديق أي أحد.

The only way to avoid being miserable is not to have enough leisure to wonder whether you are happy or not.
الطريقة الوحيدة لتجنب التعاسة أن لا يكون لديك وقت فراغ تسأل فيه نفسك فيما إذا كنت سعيداً أم لا.

When our relatives are at home, we have to think of all their good points or it would be impossible to endure them. But when they are away, we console ourselves for their absence by dwelling on their vices.
عندما يكون الآخر قريباً نفكر بحسناته لكي لا يكون تحلمه أمراً صعباً. ولكن في غيابه نسلّي أنفسنا بتذكّر سياءته.

Which painting in the National Gallery would I save if there was a fire? The one nearest the door of course.
اللوحة التي سأنقذها بحال نشوب حريق في المعرض الوطني هي اللوحة الأقرب للباب بالطبع.

Why, except as a means of livelihood, a man should desire to act on the stage when he has the whole world to act in, is not clear to me.
لم أفهم بعد لم يرغب الإنسان بالتمثيل على خشبة المسرح بينما لديه العالم كله ليمثل فيه.

Without art, the crudeness of reality would make the world unbearable.
بدون فن، ستجعل فجاجة الواقع الحياة لا تحُتمل.

You are going to let the fear of poverty govern you life and your reward will be that you will eat, but you will not live.
إن تركت الخوف من الفقر يسيطر على حياتك فإنك بالنتيجة ستحصل على طعامك لكنك لن تعيش.

You cannot be a hero without being a coward.
لا يمكن أن تكون بطلاً مالم تختبر الجبن.

You see things; and you say "Why?" But I dream things that never were; and I say "Why not?"
أنت ترى أشياء تحدث وتقول "لماذا؟" لكنني أحلم بأشياء لم تحدث بعد وأقول "لم لا؟"

You'll never have a quiet world till you knock the patriotism out of the human race.
لن يسود السلام العالم حتى تُستأصل الوطنية من الجنس البشري.

هذه الأقوال سرقة من المشرفة عشتار في موقع اخر
لا ضير من السرقة من المشرفين خاصة اذا كان الكاتب برنارد شوty>?

تلمظوا معي بهذه الأقوال

محمود الحسن
17/01/2006, 06:13 PM
شكرا طارق و اليك هذه الأقوال لبرناردشو

القبيحة ترى وجهها في المرأة، و المرأة الجميلة ترى وجهها في عيون الناس

توجه جورج برنارد شو إلى إحدى المكتبات التي تبيع كتباً مستعملة بثمن بخس ، فوقع نظره على كتاب يحوي بعض مسرحياته القديمة , ولما فتحه هاله أن يرى أن هذه النسخة كان قد أهداها إلى صديق له وكتب عليها بخط يده : إلى من قدر الكلمة الحرة حق قدرها ، إلى الصديق العزيز مع أحرتحيات برنارد شو

اشترى برنارد شو هذه النسخة من البائع وكتب تحت الإهداء الأول : " جورج برنارد شو يجدد تحياته الحارة إلى الصديق العزيز

الذي يقدر الكلمة حق قدرها " وأرسل النسخة بالبريد المضمون إلى ذلك الصديق

سئل مرة ما نوع الرياضة التي يمارسها حتى أطالت من عمره فأجاب

( الرياضة الوحيدة التي امارسها هي المشي في جنازات أصدقائي الرياضيين

طارق شفيق حقي
17/01/2006, 07:16 PM
ونضيف

Custom will reconcile people to any atrocity; and fashion will drive them to acquire any custom.
العادة تروض الناس على أي شناعة، والموضة ستدفعهم لاكتساب أي عادة.

The world is populated in the main by people who should not exist.
البشر هم أغلبية سكان الأرض وهم الكائنات الوحيدة التي لا تستحق الوجود عليها.

Alcohol is the anesthesia by which we endure the operation of life.
الكحول هو المخدّر الذي يمكننا من تحمّل العملية الجراحية المسماة حياة.

I never resist temptation, because I have found that things that are bad for me do not tempt me.
لم أحاول مقاومة المغريات أبداً، لأنني وجدت أن الأشياء السيئة لا تغريني.

Hatred is the coward's revenge for being intimidated.
الكراهية هي انتقام الجبان مما يخيفه.

Chess is a foolish expedient for making idle people believe they are doing something very clever when they are only wasting their time.
الشطرنج هو وسيلة سخيفة لجعل العاطلين عن العمل يعتقدون بأنهم يفعلون شيئاً ذكياً بينما هم يبددون أوقاتهم.

Find enough clever things to say, and you're a Prime Minister; write them down and you're a Shakespeare.
قل شيئاً ذكياً لتصبح رئيس وزراء، واكتبه لتصبح شكسبير.

Do not try to live forever. You will not succeed.
لا تحاول أن تعيش للأبد، فإنك لن تنجح.

Do not waste your time on Social Questions. What is the matter with the poor is Poverty; what is the matter with the rich is Uselessness.
لا تضيع وقتك على القضايا الاجتماعية. فمشكلة الفقير الفقر ومشكلة الغني الفراغ.

No question is so difficult to answer as that to which the answer is obvious.
أصعب الأسئلة تلك التي تكون أجوبتها واضحة.

Reviewing has one advantage over suicide: in suicide you take it out on yourself; in reviewing you take it out on other people.
يتميز النقد عن الانتحار بحسنة واحدة: وهي أنك تمارس الانتحار على ذاتك بينما النقد فإنك تمارسه على الآخرين.

Do you know what a pessimist is? A man who thinks everybody as nasty as himself, and hates them for it.
المتشاءم هو من يعتقد أن كل من حوله كريه مثله ويكرهه بسبب ذلك.

We are ashamed of everything that is real about us; ashamed of ourselves, of our relatives, of our incomes, of our accents, of our opinions, of our experience, just as we are ashamed of our naked skins.
إننا نخجل من كل ما هو حقيقي حولنا؛ نخجل من أنفسنا ومن أقاربنا ومن دخلنا ومن لهجتنا ومن آرائنا وتجاربنا تماماً كما لو أننا عراة.

He knows nothing and thinks he knows everything. That points clearly to a political career.
إنه لا يعرف شيء ويعتقد أنه يعرف كل شيء. وهذا مناسب تماماً للعمل السياسي.

My way of joking is to tell the truth. It is the funniest joke in the world.
إن أسلوبي في المزاح هو أن أقول الحقيقة. إنها أطرف مزحة في العالم.

All great truths begin as blasphemies.
كل الحقائق الكبري تبدأ كتجديف على الله.

Though I can make my extravaganzas appear credible, I cannot make the truth appear so.
رغم أني أستطيع أن أجعل الأدب يبدو معقولاً، إلا أني لا أستطيع فعل الشيء ذاته مع الواقع.

Rich men without convictions are more dangerous in modern society than poor women without chastity.
رجل غني بدون مبادئ أخطر في المجتمع الحديث من امرأة فقيرة بدون عفة.

The fickleness of the women I love is only equalled by the infernal constancy of women who love me.
تقلّب المرأة التي أحبها لا يمكن مقارنته سوى بالإخلاص الجهنّمي للمرأة التي تحبني.

In this world there is always danger for those who are afraid of it.
تشكل الحياة خطراً دائماً على الناس التي تخشى أن تحياها.

The things most people want to know about are usually none of their business.
أكثر الأشياء التي يرغب الناس بمعرفهم هي الأشياء التي لا تخصهم.

Love is the gross exaggeration of the difference between one person and everyone else
الحب هو مبالغة فظة في تمييز شخص واحد عن البقية.

The perfect love affair is one which is conducted entirely by post.
قصة الحب المثالي تتم عبر البريد فقط.

The man with toothache thinks everyone happy whose teeth are sound.
من يعاني من ألم في أسنانه يعتقد أن كل من لديه أسنان سليمة سعيد.

Life isn't about finding yourself. Life is about creating yourself.
الحياة ليست لإيجاد نفسك وإنما لتكوين نفسك.

A family is a tyranny ruled over by it's weakest member.
الأسرة هي حكومة استبدادية يسيطر عليها العضو الأضعف.

How can you dare teach a man to read until you've taught him everything else first?
كيف تجرؤ على تعليم الإنسان القراءة قبل تعليمه كل الأشياء الأخرى أولاً؟

I enjoy convalescence. It is the part that makes the illness worth while.
أستمتع بالنقاهة فهي الفترة التي تمنح المرض قيمته.

Self-sacrifice enables us to sacrifice other people without blushing.
التضحية بالذات تمكننا من التضحية بالآخرين دون خجل.

If history repeats itself, and the unexpected always happens, how incapable must Man be of learning from experience!
لو كرر التاريخ نفسه وتكرر حدوث المستحيل فكم سيصبح الإنسان عاجزاً عن التعلم من التجربة!

Men are wise in proportion, not to their experience, but to their capacity for experienceتُحدد حكمة الرجل ليس بمقدار تجاربه وإنما بمقدار استيعابه للتجربة.

As long as I have a want, I have a reason for living. Satisfaction is death.
طالما لدي طموح فلدي سبب للحياة. القناعة تعني الموت.

Give a man health and a course to steer, and he'll never stop to trouble about whether he's happy or not.
امنح الإنسان صحةً وطريقاً يسلكه ولن يتوقف يعدها أبداً ليتساءل فيما إذا كان سعيداً أم لا.

“Take care to get what you like or you will be forced to like what you get”
كن حذرا من الحصول على ما تحب وإلا ستكون مضطرا لمحبة ما حصلت عليه.

“You use a glass mirror to see your face; you use works of art to see your soul”
المرآة تعكس الوجه والأدب يعكس الروح.

“The possibilities are numerous once we decide to act and not react.
تصبح الاحتمالات متعددة عندما تقرر أن تقوم بالفعل لا بردة الفعل.

“Just do what must be done. This may not be happiness, but it is greatness.”
أن تفعل ما يجب أن يُفعل قد لا يكون سبباً للسعادة ولكنه سبب للعظمة.

“If there was nothing wrong in the world there wouldn't be anything for us to do.”
لو لم يكن هناك أخطاء في العالم فلن يكون لدينا ما نفعله.

I would like to take you seriously, but to do so would be an affront to your intelligence.”
كان بودي أن آخذك على محمل الجد لكن إن فعلت ذلك فسيكون إهانة بحق نباهتك.

“Progress is impossible without change, and those who cannot change their minds cannot change anything.”
التقدم مستحيل بدون تغيير، وأولئك الذين لا يستطيعون تغيير عقولهم لا يستطيعون تغيير أي شيء.

"People are always blaming their circumstances for what they are. I don't believe in circumstances. The people who get on in this world are the people who get up and look for the circumstances they want, and if they can't find them, make them."
كثيراً ما يلوم الناس ظروفهم لما هم فيه. أنا لا أؤمن بالظروف. الناجح في الحياة هو من يسعى للبحث عن الظروف التي يريدها، وإن لم يجدها يصنعها بنفسه.

"There are two tragedies in life: one is not to get your heart's desire. The other is to get it."
هناك مأساتان في الحياة: الأولى ألا تحصل على منى قلبك. والثانية أن تحصل عليه.

"Manners are more important than laws and upon them, to a great deal, the law depends...."
العادات الاجتماعية أهم من القانون الذي يعتمد عليها إلى حد كبير..

"England and America are two countries divided by a common language."
انكلترا وأميريكا بلدان تفصلهما اللغة المشتركة.

"The single biggest problem in communication is the illusion that it has taken place"
المشكلة الكبيرة والوحيدة في الشيوعية هي تصديق وهم وجودها.

"Any man who is not a communist at the age of twenty is a fool. Any man who is still a communist at the age of thirty is an even bigger fool."
من لم يصبح شيوعياً وهو في العشرين يكون أحمقاً. ومن يبقى شيوعياً وهو في الثلاثين يكون أكثر حمقاً.

"Every person who has mastered a profession is a skeptic concerning it."
من يبرع في مهنة ما يبقى قلقاً بشأنها.

I want to be thoroughly used up when I die, for the harder I work the more I live. I rejoice in life for its own sake. Life is no "brief candle" for me. It is a sort of splendid torch which I have got hold of for the moment, and I want to make it burn as brightly as possible before handing it on to future generations.
أريد أن أكون مُستهلكٌ كلياً عندما أموت، لأنني كلما عملت بجد أكثر كلما عشت أكثر. الحياة بحد ذاتها متعة. وهي ليست مجرد شمعة محدودة الأجل، وإنما هي بالنسبة لي مشعل متوهج ينير لي اللحظة التي أعيشها، ولهذا أريده أن يسطع ويتوهج قبل تسليمه لأجيال المستقبل القادم.

"He who can, does. He who cannot, teaches. "
من يستطيع أن ينجز لا يستطيع أن ينظّر.

"I often quote myself. It adds spice to my conversation."
غالباً ما أقتبس أقوالي، فهي تمنح أحاديثي النكهة.

"It is dangerous to be sincere unless you are also stupid."
من الخطورة أن تكون صادقاً هذا إن لم تكن غبياً أيضاً.

"It is most unwise for people in love to marry."
الزواج.. أكبر حماقة يرتكبها العشاق.

"Lack of money is the root of all evil."
الفقر.. أصل الشرور.

"Martyrdom is the only way a person can become famous without ability."
الاستشهاد هو الطريقة الوحيدة التي تجعل الإنسان مشهور دون أن يكون لديه موهبة.

"Men have to do some awfully mean things to keep up their respectability."
على الرجال أن يقوموا ببعض الأشياء الوضيعة ليبقوا جديرين بالاحترام.

"Peace is not only better than war, but infinitely more arduous."
السلام ليس فقط أفضل من الحرب وإنما أصعب منالاً.

"She had lost the art of conversation, but not, unfortunately, the power of speech."
لقد فقدت فن الحوار لكن للأسف مازالت قادرة على الكلام.

"There is no satisfaction in hanging a man who does not object to it."
لا يمنحك إعدام رجل لا يعترض على ذلك أي رضا.

"Virtue is insufficient temptation."
الفضيلة هي إغواء غير كاف.

I can forgive Alfred Nobel for having invented dynamite, but only a fiend in human form could have invented the Nobel Prize.
إنني أغفر لألفرد نوبل أنه اخترع الديناميت، ولكن فقط شيطان بهيئة إنسان يمكن أن يخترع جائزة نوبل.

عبد السلام المودني
24/01/2006, 08:55 PM
جميل جدا أقوال ساخرة

طارق شفيق حقي
04/04/2006, 10:10 PM
جميل جدا أقوال ساخرة

ساخرة حتى الثمالة

مرود المجذوب
20/05/2008, 11:34 PM
شكرا على هذه الأقوال..
كنت شغوفا.. في الماضي بتتبعها..
وها هي اليوم منثورة أمامي من جديد..